هل يمكن للماء ان يقتل؟


الماء من أسس الحياة ، لكن أيضا يمكنني قتلك بالماء فقط لا غير , نعم لنتعرف معا على التسمم المائي :
ما علي سوى أن أجبرك على شرب كمية كبيرة من الماء مثلا 5 أو 6 لترات بإستمرار ودون إنقطاع لفترة معينة لا تتجاوز ساعة ونصف مع منعك من التبول أو حتى السماح لك بذلك هذا محفز فقط فيما بعد ستشعر بقليل من الغثيان وألم في الرأس ثم الموت .
frown emoticon الشوارد الكهرباية تمشي في أجسامنا و دمائنا و أكثرها شيوعا هو الصوديوم ، شرب كمية كبيرة من المياه تؤدي إلى إنخفاض مستوى هذه الشوارد في الدم وأهمها الصوديوم فيصبح الدم أكثر خفة ، ولإعادت التوازن لهذه الشوارد تحاول خلايى جسمنا إمتصاص الماء الفائض مما يجعلها تتضخم وتكبر . يتسبب إنخفاض مستوى الصوديوم في وكمة الدماغ فيشعر الشخص بالنعاس والتشويش و ألم في الرأس . يؤدي كل هذا إلى تورم الدماغ وإنتفاخه لكن لا يوجد مكان لكي ينتفخ فيه فهو محجوز داخل الجمجة ، لذلك فهو يضغط بإتجاه الأسفل مسببا بذلك سحق النخاع المستطيل الذي يقوم بكل الوضائف الحيوية مثل التنفس .
 بعد أن يقع هذا ينتهي أمر الشخص ويفارق الحياة . وقعت حادثة تسمم مائي في 2007 بمدينة كاليفورنيا الأمريكية ، حيث شاركة أم لثلاثة أولاد إسمها "باميلا برانت" ذات 26 عاما في مسابقة لشرب الماء ، ومن سيفوز سيحصل على لعبة فيديو تسمى"ويي" وهي لعبة يعشقها الأطفال وغالية الثمن في ذلك الوقت ،أرادت الأم أن تفوز بالمسابقة لتضهر لإبنيها بطولتها وللحصول على اللعبة ، فدفعت بنفسها لأقصى الحدود خلال المسابقة في شرب الماء حيث شربت ثمانية لترات مع عدم التبول لأنه من قواعد المسابقة ، في مدة 40 دقيقة ، لم تستطع إكمال المسابقة لشعورها بألم الرأس والغثيان فحصدت الجائزة الثانية وبعد عودتها للمنزل توفت لإصابتها بالتسمم المائي .

"الشيء ان زاد عن حده انقلب على ضده"